نيللي تدعم السيسي.. طنطاوي مصر لن تنهار بالمخدرات.. زهران: أنا ضد النظام

نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة، 3 أكتوبر 2023. نيللي كريم تدعم السيسي.. طنطاوي مصر لن تنهار بالمخدرات.. زهران: أنا ضد النظام الحاكم


نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة

نيللي كريم تعلن تأييد السيسي
أعلنت الفنانة نيللي كريم تأييدها ترشح الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثالثة. وقالت فيه مقطع مصور  “أكيد كلنا خدنا بالنا الفترة اللي فاتت من التغيرات العظيمة اللي حصلت في البلد، عشان كدا أدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

طنطاوي: مصر لا يمكن أن تنهار ببعض المخدرات
كشف المرشح الرئاسي المحتمل، أحمد الطنطاوي  عن أن 82 من زملائه في الحملة الانتخابية يقبعون في السجون بموجب قرارات نيابة أمن الدولة. وقال طنطاوي  “أن استمرار التضييقات الأمنية لمنع مناصري المرشحين من تحرير التوكيلات هو الطريق الذي من شأنه أن يفجر الوضع الأمني في البلاد، وليست المخدرات.

 وأضاف الطنطاوي في مقطع مصور على “فيسبوك” إن “مصر لا يمكن أن تنهار ببعض المخدرات والأموال كما قال رئيس الجمهورية في خطابه الأخير لأنها بلد عظيم وشعبها من شعوب العالم المتحضرة”. وتابع طنطاوي “الناس إذا شعروا باليأس جراء منعهم من ممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يرغبون في أن يمثلهم بالانتخابات الرئاسية فسوف يبحثون عن طريقة أخرى للتغيير”، مشيرا إلى أن “الأزمة الاقتصادية الخانقة والقبضة الأمنية والمظالم السياسية تشكل خلطة سحرية لتفجير البلد”، بحسب وصفه. 


فريد زهران: أنا مرشح ضد النظام الحاكم
في مؤتمر لإطلاق حملته الانتخابية اليوم الأربعاء؛ قال المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، إنه يثق أن هناك دوائر كثيرة تدرك أهمية التغيير. وطالب مؤسسات الدولة بضرورة التزام الحياد.

وأضاف :«نحن بحاجة للعقل والحكمة داخل النظام مع دعاة العقل والحكمة للتغيير الديمقراطي وأنا مش بمثل مشروع إخواني ولا مشروع صدامي صفري ومسرحية.. أنا مرشح ضد النظام الحاكم وليس هذه الطبعة فقط بل الطبعات المختلفة منذ 70 عاما».

 

أخيرًا:
– لم يعلن سوى ثلاثة من المرشحين أنهم نجحوا في الحصول على تزكية من 20 نائبًا برلمانيًا وهم عبد السند يمامة وحازم عمر وفريد زهران.
– لاتزال إسماعيل تسعى للحصول على تزكيات النواب، وما زال  طنطاوي مُصرًا  على جمع توكيلات شعبية لدعم ترشحه.

Search