بعد تعيينه اللجنة العليا للانتخابات: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يُجري الكشف الطبي لاستكمال أوراق الترشح 

أجرى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

وأعلنت الحملة الانتخابية الرسمية للسيسي، عن عقد مؤتمرها الصحفي الأول، اليوم السبت، للإعلان عن التدشين الرسمي للحملة، وإعلان تفاصيل إجراءات الترشيح وما يرتبط بها من مسائل، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بحضور وسائل الإعلام والصحافة المحلية والأجنبية كان المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًا رقم 426 لسنة 2023، بتعيين خمسة من أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات(مجلس الهيئة العليا للانتخابات)، وبناء على هذا القرار يتولى المستشار حازم حسين بدوي نائب رئيس محكمة النقض، رئاسة مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، خلفًا للمستشار وليد حمزة.

تختص الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها بإدارة الاستفتاءات، والانتخابات الرئاسية، والنيابية، والمحلية، بدءا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، واقتراح تقسيم الدوائر، وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل، والإنفاق الانتخابي، والإعلان عنه، والرقابة عليها، وتيسير إجراءات تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وغير ذلك من الإجراءات حتى إعلان النتيجة. وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون.

Search