جولات لجميلة إسماعيل وطنطاوي أمام مقار الشهر العقاري.. زهران: مؤتمر السيسي دعايا

جولات لـ “جميلة إسماعيل” أمام الشهر العقاري لتشجيع داعميها على استصدار توكيلات


نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة


جولات لـ “جميلة إسماعيل” أمام الشهر العقاري لتشجيع داعميها على استصدار توكيلات
نظّمت المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة المصرية جميلة إسماعيل، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، جولات لزيارة مقرات الشهر العقاري في القاهرة، في محاولة منها لتشجيع مؤيديها على تحرير توكيلات التأييد والمشاركة في الحياة الساسية.

قالت جميلة إسماعيل أن معركة التوكيلات الشعبية هي الأهم و الأخطر لأنها “تشرك قطاعات شعبية واسعة تم تهميشها و تغييبها عبر سنوات بعدما تم السيطرة علي المشهد السياسي لإلغاء السياسة بالكامل”. 

 وأضافت إسماعيل أن “جزء أساسي من قرار ترشحها و مشاركتها في هذه الانتخابات أن نستعيد علاقتنا بالقطاعات الشعبية بكل أطياف المجتمع المصري و ان نكون سببًا في عودة اهتمامهم بالسياسة”. وتابعت “مشاركتهم اليوم هي علامة أساسية للديمقراطية و التغيير عكس نظرة السلطة لها باعتبارها عرس التوكيلات و الصناديق”.


زهران: أرقام الحكومة ليست حقيقية والشعب يستحق الحرية
قالت حملة المرشح الرئاسي المحتمل “فريد زهران”؛ أن مؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسي المسمى “حكاية وطن” كان بمثابة مؤتمر انتخابي وترويجي لسياسات الحكومة والسلطة القائمة. وطالب الحملة الهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ موقف محايد وتحديد فترة الدعاية للمرشحين حرصًا على تساوي الفرص بين الجميع.

وأضافت حملة دعم زهران رئيسًا للجمهورية أن هناك أرقامًا كثيرة غير صحيحة ذكرها رئيس الوزراء، واعتبرت أنها مجرد دعايا وترويج ولا علاقة لها بالواقع. وتابعت “الأرقام غير الصحيحة تكررت في حديث رئيس الحكومة عن إنجازات حكومته في ملفات الصحة والتعليم والزراعة والإصلاح الإداري وكثير من القضايا الأخرى، والتي سوف نفندها ونرد على حقيقتها في برنامجنا الانتخابي بالتفصيل”. 

 

واعتبرت الحملة أن مؤتمر الرئيس الأخير يؤكد على طرح “زهران” بديلًا لأن “السياسات السائدة هي الجزء الأكبر من الأزمة” وتابعت “الشعب المصري يستحق الكثير من الديمقراطية والحرية والتنمية واحترام حقوقه وكرامته دون مقايضات عفى عنها الزمن”.


جولات لـ “الطنطاوي” لتشجيع مؤيديه على تحرير التوكيلات

نظّم المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المصرية أحمد الطنطاوي، اليوم ، جولات على عدد من مقرات الشهر العقاري في محافظتي الغربية و الدقهلية في محاولة لطمأنة مؤيديه بعد أيام من منعهم من تحرير توكيلات التأييد.
قال الطنطاوي أمام حشد من المؤيدين له ومؤيدي السيسي” ناضلوا وانتزعوا حقوقكم” مشيرًا إلى أن من حق الجميع أن يحصل على توكيلات، وأنه ليس من حق السلطة أن تمنع أحد من استصدار توكيلات.

Search