السيسي يحذر من “نقل الفلسطينيين إلى سيناء” ويفضّل تهجيرهم إلى صحراء النقب

السيسي: لو كانت هناك فكرة للتهجير، فهناك صحراء النقب في إسرائيل.. يتم نقل الفلسطينيين هناك حتى تنتهي إسرائيل من العملية المعلنة في تصفية المقاومة أو الجماعات المسلحة مثل حماس والجهاد في القطاع


قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن نقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، هو نقل المقاومة والقتال من غزة إلى سيناء، لتكون الأخيرة قاعدة لانطلاق الهجمات  ضد إسرائيل، وحينها يكون لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، وبالتالي تقوم في إطار رد الفعل بالتعامل مع مصر، وتوجيه ضربات للأراضي المصرية”.

وأضاف أن ما يحدث في قطاع غزة هو “محاولة لدفع السكان والمدنيين إلى النزوح نحو مصر”، مشيرًا  إلى أنه “إذا كان من الضروري نقل مواطني القطاع خارجه حتى انتهاء العمليات العسكرية، فيمكن لإسرائيل نقلهم إلى صحراء النقب”.

وصرح  السيسي خلال مؤتمر صحفي في القاهرة، رفقة المستشار الألماني أولاف شولتس: “نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاق السلام مع إسرائيل، على أن يكون ذلك المسار استراتيجيا، ونعمل على تنميته”.

وأضاف السيسي: “لا نريد تبديد السلام بفكرة غير قابلة للتنفيذ”.

مضيفًا: “لو كانت هناك فكرة للتهجير، فهناك صحراء النقب في إسرائيل.. يتم نقل الفلسطينيين هناك حتى تنتهي إسرائيل من العملية المعلنة في تصفية المقاومة أو الجماعات المسلحة مثل حماس والجهاد في القطاع، ويتم إعادة السكان بعد ذلك مجددا”.

وذكر السيسي أننا: “لا نبرر الأعمال التي تستهدف المدنيين، ولكن فكرة النزوح وتهجير الفلسطينيين من غزة تعني ببساطة حدوث أمر مماثل في الضفة الغربية مما يعني أن فكرة الدولة الفلسطينية (المستقلة) غير قابلة للتنفيذ”.


كما أكد السيسي على ضرورة العودة إلى مسار التهدئة وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية، وحذر من أن “استمرار العمليات العسكرية الحالية سيكون لها تداعيات أمنية وإنسانية يمكن أن تخرج عن السيطرة”، مؤكدا ضرورة العمل “بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة”.

وقتل الاحتلال الإسرائيلي 3000 فلسطينيًا منذ بدأه العدوان على قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة في القطاع.


Search