برعاية الأمن: جمع الهويات في مصنع أسامة تكس.. برعاية السيسي: الشرطة تُساعد الأكثر احتياجًا

جمع الهويات في مصنع أسامة تكس…. الشرطة تُساعد الأكثر احتياجًا.. شكاوى 3 مرشحين محتملين من العراقيل.. والوطنية تحذّر

نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة

جمع البطاقات الشخصية في مصنع “أسامة تكس” برعاية الأمن
علمت “زاوية ثالثة” من مصدر داخل مصنع “أسامة تكس” بالمنطقة الصناعية الأولى في مدينة ١٥ مايو بالقاهرة، أن المصنع شهد اليوم الأحد 30 سبتمبر، حضور عدد من أفراد الأمن التابعين لقسم ١٥ مايو بجنوب القاهرة، ومعهم بعض الأفراد ممن يديرون تنظيم حملة جمع بطاقات الهوية لتحرير توكيلات دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقار الشهر العقاري.

وحسب المصدر العامل بالمصنع أسامة تكس للملابس، فإنه: “منذ أسبوع مضى، أمرنا مدير المصنع المسؤول بتسليم بطاقات هويتنا لأمر يخص العمل، ثم عاد مسؤول آخر بعد قليل وخاطبنا قائلًا إن تلك البطاقات سوف تُسلم لجهات بعينها من أجل استخدامها في تحرير توكيلات للسيسي، رفضنا جميعا وصممنا على استرجاع بطاقاتتا ثانية، إلا أننا فوجئنا اليوم بوفد منهم يقف الآن أمام المصنع محاولا إجبارنا على تسليم البطاقات وتحرير توكيلات عنوة، ونحن نستغيث”.


الشرطة تُساعد الأكثر احتياجًا
تزايد نشاط مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث واصلت وزارة الداخلية المصرية توزيع سلعًا غذائية ومستلزمات مدرسية على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك بمناسبة العام الدراسى الجديد. شارك في المبادرة والتوزيع قطاعات ومديريات الأمن بمحافظات الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، الغربية، البحر الأحمر، أسوان، جنوب سيناء، الأقصر، والمنيا.

منافسو السيسي  يتهمون “الوطنية” بوضع العراقيل
وجّهت الحملات الانتخابية لجميلة إسماعيل وأحمد طنطاوي وفريد زهران المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية؛ اتهامات للهيئة المشرفة على الانتخابات بالتضييق ووضع العراقيل أمام كل من يسعى لمنافسة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورصدت الحملات الثلاثة إغلاقات للشهر العقاري في وجه المواطنيين الراغبين في دعمهم.

“الوطنية” ترد وتحذّر

أغضبت البيانات الثلاثة لحملات المرشحين المحتملين الثلاقة الهيئة الوطنية للانتخابات، وقالت الهيئة أنها تأسف بشدة بسبب ما آثاره (البعض) من تشكيك وتطاول غير مقبول على عمل الهيئة. وأوضحت الهيئة عدم وقوعوها في  مخالفات. وقالت أن  مكاتب الشهر العقاري  تعمل بشكل جيد”. ورفضت الهيئة الوطنية للانتخابات أن يتم تناولها في بيانات بصورة مسيئة، أو أن يُوجه إليها عبارات تنطوي على تشكيك في عملها. وقالت أنها ترحب  بأن يتم تقديم وقائع مدعومة بأدلة دامغة، تفيد حدوث ثمة أخطاء أو مخالفات، حتى يمكنه التتحقق من مدى مصداقيتها، حتى يتسنى لها  اتخاذ الإجراءات الفورية بمعاقبة المخطئين.

جميلة إسماعيل ترد على الهيئة
ردت المرشحة الرئاسية المحتملة جميلة إسماعيل، على بيان الهيئة، مؤكدة تعرض المرشحين المحتملين لعراقيل في أثناء جمع التوكيلات خارج اللجان وتهديد وترويع داخلها لمن يختار تحرير التوكيلات لغير الرئيس السيسي. 

وقالت إسماعيل في بيان، إن اعتبار الهيئة الوطنية أن بياناتنا مجرد ادعاءات و وصفها بالكاذبة، موقف نتحفظ عليه، ويثير الريبة في نفوسنا من موقفها هذا، ولا نجد مبررا له، ونصفه في أقل تقدير بالتسرع.

وذكرت أن تجاهل الحقائق ليس في مصلحة أي من الأطراف، وأن العمل على تصحيح المسار ووقف الانتهاكات وتقويم الانحراف يجب أن يكون له الأولوية، وليس التسرع في الرد على ملاحظات وشكاوى المرشحين بالإنكار!

وطالبت هيئة الانتخابات باستمرار التحقيق في الشكاوى والمشاهدات ولكن بشكل أكثر جدية، والعمل على تسهيل الإجراءات، وضمان حق أي مواطن في تحرير توكيل لمن يختار، بلا عراقيل أو مماطلة أو تعرض لتهديد أو تحرش من قبل أي فرد أو جهة داخل أو خارج مقرات الشهر العقاري.


أخيرًا:
– حصل المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران علي 20 تزكية من نواب البرلمان لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

Search