يمامة مستعد..معتقلي حملة “طنطاوي” أكثر من التوكيلات.. السيسي الأسرع

نشرة انتخابات الرئاسية المصرية من زاوية ثالثة. 27/09/2023


نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة


السيسي سريع جدًا

🗞️يبدو أن جمع التوكيلات للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي كان أسرع من الوقت الذي قد تقضيه في الحصول على وجبة غداء سريعة؛ «الرئيس السيسي جمع توكيلات الترشح للرئاسة (25 ألف توكيل) في 10 دقائق، والرئيس لديه تزكية من مجلس النواب، يعني معاه شعب وبرلمان». هكذا قال الإعلامي أحمد موسى…. إذا كنتم تتذكرون منافس السيسي في الانتخابات الماضية؛ موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد؛ لم يعلن ترشحه هذه المرة؛ لكنه أعطى تكليفات لحزبه بجمع توكيلات الترشح للرئيس السيسى من مختلف المحافظات واتصل بوزير العدل لتفعيل التوكيلات إلكترونيا تسهيلًا على المواطنين، لكنه لم يعلن عن نتيجة هذه المكالمة وإذا كان وزير العدل وافق على الطلب من عدمه.


معتقلي حملة طنطاوي أكثر من عدد التوكيلات

🗞️ يبدو أن احتمالية ترشح “أحمد طنطاوي” للرئاسة المصرية تتلاشى؛ فقد وصل عدد المعتقلين في قضايا تتعلق بدعم طنطاوي 73 بحسب المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وهو عدد أكبر من من عدد التوكيلات التي نجح طنطاوي في الحصول عليها. يقول طنطاوي “حملتي تخطت 23 ألف عضوًا وجمعنا توكيلين في يوم واحد”. اشتكى طنطاوي من التضييقات الأمنية وعدم السماح لداعميه بالحصول على توكيلات في أماكن مختلفة. وأوضح أن “أحد قيادات حملتنا توجه لأربع مقرات شهر عقاري، تم الاعتداء عليه في ثلاثة منهم وعاد للمقر مصابًا مطالبا بإكمال المشوار”. وأعلن طنطاوي في فيديو له “تعليق حملته يومان لالتقاط الأنفاس.


جميلة إسماعيل..أول توكيل في الشهر العقاري

🗞️أعلنت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور والمرشحة المحتملة لانتخابات رئاسة الجمهورية، تحرير إحدى السيدات أول توكيل رسمي لترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


فريد زهران: البرلمان أسهل نظرا لضيق الوقت

🗞️قالت مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الذي يرأسه المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية “فريد زهران” أن “الحزب معتمد على تزكية النواب، في ظل تمثيل 7 أعضاء بمجلس النواب، إلى جانب اعتمادهم على الأحزاب الصديقة”، وأوضحت أن “تزكية النواب هي الطريقة الأسهل نظرا لضيق الوقت”.


عبد السند يمامة: فرصتي تاريخية للفوز بالرئاسة

🗞️إذا كنتم لا تعرفونه، عبد السند يمامة هو رئيس حزب الوفد ومرشح محتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية عن الحزب، يبدو أن يمامة نجح في جمع توكيلات تدعم ترشحه للرئاسة، حيث أن أعضاء البرلمان لحزب الوفد عددهم 26 نائبًا؛ توافدوا جميعًا أمس الثلاثاء 26 سبتمبر، للتوقيع على توكيلات تزكيةيمامة.

سابقًا؛ أرسل يمامة بيانًا إلى عدد من الصحفيين قال فيه إن “لديه فرصة تاريخية للفوز في الانتخابات الرئاسية القادمة”. عبد السند لديه ثقة كبيرة في أنه لن يكون منافسًا سهلًا في انتخابات الرئاسة ، حتى أنه قال في تصريحات إعلامية “سأترك رئاسة الوفد إذا خسرت الانتخابات الرئاسية بفارق أصوات كبير”.



Search