“الطنطاوي” يجمع 7741 توكيلًا و”زهران” يتقدم رسميًا للترشح.. والسيستم واقع في الدقي

السيستم واقع في الدقي، وطنطاوي لم يكمل 8 الاف توكيل.. وزهران يترشح رسيمًا، ويمامة يطير غدا في سماء المتقدمين للسباق الرئاسي

نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة


قال المرشح الرئاسي المحتمل “أحمد طنطاوي” إن حملته  استطاعت جمع 7741 توكيلًا فقط،  بينما يستهدف  جمع 30 ألف توكيلًا في ظل التضييقات عليه وعلى أنصاره. ووجه الدعوة إلى داعميه للاستمرار في التوجه إلى مقار الشهر العقاري لاستصدار التوكيلات.  مضيفًا “لم يعد هناك مبررًا لوجود أنصار المرشح المنافس (عبد الفتاح السيسي)، أمام مقار الشهر العقاري” وذلك بعد أن تقدم السيسي بأوراق ترشحه، ليصبح أول المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكر طنطاوي أن عدد المواطنين الذين سلموا عليه أمام مكاتب الشهر العقاري، أو تواصلوا معه لدعمه أضعاف الرقم الذي استطاع أنصاره جمعه، وأن واحد فقط من عائلته تمكن من استصدار توكيلًا له.  وكشف طنطاوي عن تفاصيل “مسارات مختلفة” سيتخذها خلال الأيام المقبلة، تمثلت في دعوة المؤيدين إلى التوجه إلى مقرات الشهر العقاري ومخاطبتها بتنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات بضرورة تحرير توكيلات المواطنين.  وأوضح أن من بين المسارات”جمع حملته للتوكيلات بنفسها من المواطنين من خلال توقيعها على نموذج مماثل للنموذج في الشهر العقاري” وأخيًرا سوف يعقد مؤتمرًا صحفيًا عالميًا حال عدم قدرته على تحرير التوكيلات واستبعاده من العملية الانتخابية.

وكثفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة اليوم الأحد، من تواجدها بمحيط مقر الهيئة الوطنية للانتخابات في شارع قصر العيني، بالتزامن مع فتح باب تلقي طلبات المرشحين، حيث نشرت الأجهزة الأمنية قواتها على مداخل ومخارج الهيئة.

كانت”زاوية ثالثة” قد نشرت تقريرًا أظهر أن عددًا من الأشخاص يقومون بتوزيع لافتات وصور لمرشحي الرئاسة الثلاثة المحتملين (عبد الفتاح السيسي، حازم عمر، عبد السند يمامة)، وحسب الشهادات: “يؤمر هؤلاء المواطنين المحتشدين برفع أعلام مصر وصور المرشحين الثلاثة، لإظهار جانب من التعددية، والاختيار الحر لعدد من المرشحين وليس الرئيس الحالي فقط”.

تجديد حبس أحد أعضاء حملة طنطاوي
قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير  أنه تم تجديد حبس عادل سليم، أحد أعضاء حملة طنطاوي لمدة 15 يومًا. بعد القبض عليه من منزله الشهر الماضي إثر توقيعه الانضمام إلى حملة المرشح الرئاسي المحتمل. ووجهت إليه النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة للإضرار بالأمن والنظام العام، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة.

السيستم واقع في الدقي
في جولة لـزاوية ثالثة اليوم أمام مقر الشهر العقاري بالدقي، يبدو أنه لم يتمكن أحد من المواطنين من استصدار  توكيلًا واحدًا منذ الصباح، حيث أن “السيستم واقع والنت عطلان” حسب ما صرح به أحد العاملين بالشهر العقاري لمحررنا الذي كان يعرف نفسه على أنه مواطن يريد استصدار توكيلًا.



يقول أحد المواطنين  أنه شعر باليأس من محاولة استصدار توكيل عدة مرات في أكثر من 6 من مقارات الشهر العقاري لكنه يبدو أنه “مفيش أمل” وفق قوله، حيث يؤكد أنه يحاول استصداء توكيلًا منذ نحو أسبوع لكن كما ترى “السيستم واقع، أو المبنى مغلق أصلًا”.



“زهران” يتقدم للترشح رسميًا بـ30 تزكية برلمانية
جمع المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران “30 تزكية برلمانية”، وفق ما ذكرته منى الشماخ أمين الإعلام للحزب المصري الديمقراطي الذي يرأسه زهران. وقالت شماخ لـزاوية ثالثة أن زهران تقدم، اليوم الأحد، رسميًا بأوراق ترشحه فى الانتخابات الرئاسية 2024  للهيئة الوطنية للانتخابات.

 وأكد المرشح الرئاسي المحتمل، أنه استكمل إجراءات الكشف الطبي بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه لم يلق أي صعوبة في استكمال خطوات استعداداه لتقديم أوراقه للهيئة الوطنية للانتخابات والترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 وتعرض  زهران، لحادث مروري بسيط، بعد تقديم أوراق ترشحه، حسبما أكدت مصادر داخل الحملة الانتخابية للمرشحين، وأسفر الحادث عن إصابة السائق بخدوش، فيما أكدت الحملة أن زهران لم يصب بأي أذى.

أخيرًا:
عبد السند يمامة يُحلق في سماء المتقدمين رسميًا بأوراقهم إلى الترشح لانتخابات الرئاسة غدًا الاثنين الساعة 12 ظهرًا.

Search