طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تدخل المجال الجوي المصري

 


أظهر موقع Flight Radar 24 المتخصص في رصد مسار الطائرات، أن طائرة استطلاع تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي قد سمح لها بدخول المجال الجوي المصري أمس الثلاثاء 10 أكتوبر 2023. وتحققت “زاوية ثالثة” من تفاصيل الطائرة، فوجدت أنها طائرة استخباراتية “IRON” من طراز “Gulfstream G550” تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي. وأن الطائرة تحمل اسم “Nachshon Oron” وتتبع للواء 122 “Nachson”. وحلقت الطائرة أمس بالقرب من بحيرة البردويل في شبه جزيرة سيناء قبالة سواحل الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاستمرار جمع المعلومات الاستخباراتية لصالح العمليات الجوية والبرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت  أمس البوابة الفاصلة بين الجانبين الفلسطيني والمصري في معبر رفح  للمرة الثالثة، ما أدى إلى توقف العمل في المعبر.

تأتي خطوة قصف بوابة معبر بعد أن أعلن الاحتلال الإسرائيلي الإثنين الماضي عن فرض حصار شامل على قطاع غزة يتضمن إغلاق المعابر كافة وقطع الإمدادات الكهربائية والمياه والغذاء والطاقة عن القطاع.

يأتي هذا مع دخول الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حمـ ـاس الفلسطينية مع استمرار القصف  الانتقامي من الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، ردًا على الهجوم الكبير وغير المسبوق الذي شنه مسلحو حركة حمـ ـاس على بلدات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في غلاف غزة.

 

Search