“طنطاوي”لن يحيا الآمل الآن.. “يمامة” يتحدث عن ديمقراطية المنافس السيسي

حصل أحمد الطنطاوي على 14 ألف 161 توكيلًا موثق من الشهر العقاري

 

نشرة انتخابات الرئاسة من زاوية ثالثة
في ظل الأحداث المؤسفة وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لجيراننا في غزة، قد ننسى أن مصرت شهد ما تعتبره السلطات المصرية “عٌرسًا ديمقراطيًا”؛ حيث انتخابات الرئاسة في ديسمبر المقبل.
نحاول هنا أن ننقل أبرز أخبار انتخابات الرئاسة المصرية، و نبدأها بما جرى في مؤتمر جماهيري صحفي للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي.

طنطاوي لن يترشح
حصل أحمد الطنطاوي على 14 ألف 161 توكيلًا موثق من الشهر العقاري، وهو ما يعني أنه لن يتمكن من الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.   هذا ما أعلنه منسق الحملة الداعمة لطنطاوي من مقر حزب المحافظين بجاردن سيتي بالقاهرة، وسط حشد لداعمي طنطاوي وهتافات متعلقة بثورة يناير.

 

 

  قال محمد أبو الديار، المنسق العام لحملة المُرشح الرئاسي المُحتمل أحمد الطنطاوي أن المواجهات العنيفة التي واجهتها الحملة من السلطة أدت إلى “المنع الممنهج”. لم تستجب الهيئة الوطنية لأي من طلباتنا حيث التي وصلت إلى 36 طلبًا. ملخص ما جاء قاله المتحدث باسم الحملة أنهم تلقوا خلال 72 ساعة  70 ألف استمارة شعبية لم تقبلها الهيئة الوطنية للانتخابات. وأضاف أن هناك 130 ألف استمارة الكترونية شعبية بالرقم القومي، أكدوا أنهم لم يتمكنوا من عمل توكيل للمرشح أحمد طنطاوي في الشهر العقاري.  وأوضحت الحملة أنها تلقت 850 شكوى من كل المحافظات لحالات تتنوع بين الاعتداءات البدنية والمنع. وأكدت الحملة أن هناك  132 من أعضاء الحملة تعرضوا للحبس بقرارات من الدولة.


اجتماع مغلق قبل المؤتمر الصحفي
علمت ” زاوية ثالثة” علمت من مصادرها أن اجتماعًا مغلقًا جرى بين المرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي وعدد من قيادات الحركة المدنية الديمقراطية بمقر حزب المحافظين بجاردن سيتي اليوم الجمعة، حيث قال حمدين صباحي في هذا الاجتماع أنه  لا يوجد مرشحًا للحركة المدنية الديمقراطية، وأن الحركة تناقش ما إذا كانت ستقاطع الانتخابات الرئاسية أو ستبطل أصواتها، وأن خيار دعم “طنطاوي” سيكون متاحًا إذا استطاع جمع التوكيلات المطلوبة.  يبدو أن  هناك اتجاهًا لرفض دعم أي مرشح رئاسي استطاع الحصول على التزكية البرلمانية وفق ما دار في هذا الاجتماع.

علمت “زاوية ثالثة” أيضًا أنه تم طرح فكرة تأسيسي حزب جديد باسم “تيار الأمل” سيكون أساسه الحملة التي دعمت المرشح الرئاسي المحتمل أحمد طنطاوي، وأنه سوف يناقشون هذه الفكرة في وقت قريب.

“يمامة” منافس الرئيس: ديمقراطتينا سببها “السيسي”
ننتقل إلى واحد من أبرز المرشحين الرئاسيين الحاليين الذين ضمنوا ترشحهم للرئاسية بكل أريحية حيث عبد السند يمامة، ظهر يمامة في مقطع مصور داخل مقر حزب الوفد وهو يشرب الشاي، بينما كان زملائه في حزب الوفد يناقشون في اجتماع تخطى ساعتين كيف يجب أن يكون الهتافات قوية، وأكد قائد الهتافات على ترديد هتاف “عاش الوفد زعيم الأمة”.

لم يتكلم يمامة في هذا الاجتماع، لكنه عاد إليكم في اليوم التالي،.حيث قال المرشح الرئاسي المحتمل عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن مصر تعيش في مناخ ديمقراطي نباشر فيه حملة انتخابية قوية، وأن الفضل يعود إلى منافسه الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي. وأكد يمامة أن حملته الانتخابية “لم تتعرض لأي مضايقات.
دافع يمامة عن إنجازات منافسه مضيفًا “أرى أن الرئيس السيسي في حملته الانتخابية يدفع نحو أن ينتخبه الناس ويعرض ما حققه من إنجازات، والانتخابات هذه المرة ستفصح ما الذي يريده الناس وأن الحكومة لن تمارس ضغطا وأجد استقبال حسن في الإعلام”.

مؤكدًا في تصريحات لبرنامج كل يوم، المذاع على قناة ON أن “الأمور متيسرة، والصندوق هو من سيقول كلمته، وأنا عازم على النجاح وأرى هذا”.

أخيرًا:
بعد تعيينه اللواء “محمد صلاح” منسقًا للحملة: حازم عمر دخل السباق

بعد أن أعلن تعيين اللواء اللواء محمد صلاح منسقًا عامًا لحملته الرئاسية، تقدم المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسية رسميًا اليوم الجمعة. وذهب إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة في مسيرة بالسيارات تحمل صوره وأعلام مصر، نظمها قيادات وأعضاء حزب الشعب الجمهوري.

 

 

Search