طنطاوي وإسماعيل وزهران يدعمون المقاومة الفلسطينية.. والسيسي يدعو لاحتواء الموقف

طنطاوي وإسماعيل وزهران يدعمون المقاومة الفلسطينية.. والسيسي يدعو لاحتواء الموقف


نشرة الانتخابات من زاوية ثالثة

طنطاوي: فلسطين: شعب حي وقضية لن تموت

قال المرشح الرئاسي المحتمل أن مقاومة الاحتلال وتحرير الأرض حق وواجب إنساني وقانوني في ظل التطورات المتلاحقة في فلسطين. وأعرب طنطاوي في بيان نشر اليوم السبت، عن تأييده للشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والفصل العنصري والحصار وكل أشكال الظلم التي يتعرض لها منذ عقود. مضيفًا “مقاومة المحتل وتحرير الأرض هو حق تقره المواثيق الدولية، وتمجده المبادئ الإنسانية”.

 

 جميلة إسماعيل: لا يمكن منع الشعب الفلسطيني حقه 

قالت المرشحة الرئاسية المحتملة جميلة إسماعيل”عملية ⁧#طوفان_الأقصى مفاجأة غير مسبوقة موجهة إلى المستوطنات المسلحة” واعتبرتها “رسالة إلى كل القوى المتجمعة لمنع الفلسطينيين من مقاومة الاحتلال والاستيطان وفرض معادلات الصمت والإذعان”. وتابعت “لا يمكن أن يمنع أحد الشعب الفلسطيني عن حق تكفله المواثيق والمعاهدات الدولية”. وطالبت إسماعيل المجتمع الدولي بحماية حق الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الفصل العنصري والإخلاء القسري وبناء المستوطنات.

 

 زهران: للشعب الفلسطيني حق في مقاومة الاحتلال قال المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، أن مقاومة الاحتلال حق كفلته كل الشرائع الدولية، وأن إسرائيل وجيشها المحتل وحكومتها اليمينية المتشددة تمارس جرائم متكررة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل من خلال جرائم القتل خارج القانون والتهجير القسري والاستيطان وخرق كافة الاتفاقات الدولية الممثلة في قرارات الأمم المتحدة.

 

 السيسي يدعو لاحتواء الموقف ومنع التصعيد ويتابع من مركز احتواء الأزمات

 تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف العام للأحداث فى غزة من مركز إدارة الأزمات الاستراتيچي، وأمر بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين. 

والسيسي أول المترشحين لرئاسة مصر.. بـ”مليون و130 ألف توكيل” و “424 تزكية برلمانية”ولم يتقدم بنفسه لأنه كان يتابع الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة. تقدم وكيله المستشار محمود فوزي، مع عدد من (المتطوعين) حاملين نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب توثيق الشهر العقاري. والتي بلغ عددها حوالي مليون و130 ألف تأييد، وكذلك نماذج التزكية الصادرة عن أعضاء مجلس النواب، والتي بلغ عددها 424 تزكية. ويُعدّ السيسي أول من يتقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات من بين راغبي الترشح في ثالث أيام تلقي طلبات الترشح والتي تمتد 10 أيام وفق الجدول الزمني.

 

 أخيرًا: يمامة خضع لكشف شامل لحالته البدنية والصحية لمدة 3 ساعات.

Search