ظهور 4 أطفال قُبض عليهم في مظاهرات “مطروح” أمام نيابة أمن الدولة 

ظهور 4 أطفال قُبض عليهم في مظاهرات “مطروح” أمام نيابة أمن الدولة 



حققت نيابة أمن الدولة عدد من مواطني مطروح الذين تظاهروا ضد الرئيس والمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، في محافظة “مطروح” شمال غرب مصر وفق ما ذكرته الجبهة المصرية لحقوق الإنسان.

وقالت الجبهة المصرية أن من بين المتهمين الذي حققت معهم النيابة الأطفال “علي جمال محمد عمر رحيم 14 سنة، عبد الرحمن صدقي بريك 16 سنة، عبد الله زروق عوض 17 سنة، أحمد رجب ابراهيم محمد 17 سنة”.
ووجهت النيابة لسبعة متهمين بينهم الأطفال، اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة إرهابية وإذاعة أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في القضيتين 2202 و القضية 2203 لسنة 2023. وأضافت الجبهة أن أحد من تم إلقاء القبض عليهم وهو “على سليمان” اعتدت عليه قوات الأمن في أثناء القبض عليه. و”تم تعصيب عينيه والتحقيق معه بشكل غير قانوني”.

كان الأمين العام لنقابة المحامين الفرعية بمطروح صالح أبو عطية قد صرح سابقًا بأن عدد المقبوض عليهم في هذه الأحداث يصل إلى 400 شخص، أغلبهم شباب صغار السن، بحسب ما نقله له أحد القيادات الأمنية بالمحافظة.

كانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تظهر عشرات من المتظاهرين في محافظة مرسى مطروح شمال مصر، وأبرزت تلك المقاطع ترديد المواطنين هتافات منادية برحيل الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، رافضين ترشحه لفترة رئاسية ثالثة، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلانه الترشح للمرة الأخيرة؛ طبقًا للتعديلات الدستورية التي أجريت في العام 2019. وقالت وزارة الداخلية صباح الثلاثاء الماضي، في بيان لها، إن المظاهر الغاضبة التي رصدت في المقاطع المصورة تعود إلى مشاجرة بين بعض الشباب بأحد مناطق محافظة مرسى مطروح، بسبب التنافس على التقاط صور مع شعراء ليبيين، فيما بدا أنه إنكارًا للتظاهرات.

Search